نعت حركة الناصريين المستقلين المرابطون القائد الناصري كمال حديد رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني.
وقال الحركة في بيان لها، "حركة الناصريين المستقلين المرابطون إلى الأمة العربية والوطن اللبناني وأهل الجنوب، القائد الناصري الكبير الأخ الحبيب كمال حديد، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني، ابن العرقوب البار، وبلدة الهبارية، الذي كان في حياته مثلاً ومثالاً للمناضلين الناصريين المؤمنين بقوميتهم العربية على النهج الناصري، والذي كان رفيقاً للأخ القائد الناصري كمال شاتيلا، مناضلاً وفياً لمبادئ جمال عبدالناصر ، وكان الأكثر حرصاً على توحيد العمل القومي العربي الناصري، من أجل إبراز الدور الحضاري للعروبة التقدمية".
وأضافت الحركة في بيانها، "كما كان الاخ القائد كمال حديد مقاوماً بالانتماء والالتزام، فكانت فلسطين التي يطل عليها من بلدته الهبارية، مساره ومصيره.، وظل حتى الرمق الأخير مجاهداً في سبيل تحرير فلسطين كل فلسطين".
وتابعت الحركة في بيانها، "وداعاً أخ كمال وسنبقى مع الأخوة جميعاً في المؤتمر الشعبي اللبناني على الوعد والعهد ، وطنيون لبنانيون ناصريون قوميون عرب".
