أعرب شريف عبدالمنعم، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن تفاؤله الشديد بقدرة "الفراعنة" على تخطي عقبة منتخب كوت ديفوار في مباراة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2026 المقامة حالياً بالمغرب، مؤكداً أن الروح القتالية التي ظهرت في المباريات الأخيرة هي السلاح الأول لتحقيق اللقب الغائب.
وفي تصريحات خاصة لـ"خمسة سياسة" أكد عبدالمنعم أن المنتخب الوطني تحت قيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن نجح في استعادة "الهوية المصرية" المفقودة، قائلاً: "المنتخب مع حسام حسن مبيخافش، بنلعب كرة هجومية وبنضغط من قدام، وده اللي كان ناقصنا.. الفوز الأخير على بنين مكنش مجرد تأهل، ده كان رسالة قوية للكل إن معدن اللعيبة دي بيظهر في وقت الشدة".
وحول مواجهة "الأفيال" الإيفوارية يوم السبت المقبل، قال نجم الأهلي السابق: "تاريخياً، كوت ديفوار دايماً وشها حلو على مصر في الأدوار الإقصائية، وكعبنا عالي عليهم، هما فريق تقيل فنياً وبدنياً، لكن اللاعب المصري لما بيتحط تحت ضغط بطلع أفضل ما عنده، وأنا شايف إن الجيل الحالي متعطش للبطولة دي بالذات".
وأشاد عبدالمنعم بالدور الذي يلعبه القائد محمد صلاح، واصفاً إياه بـ "الملهم" لزملائه داخل الملعب، كما خص بالذكر اللاعب إمام عاشور معتبراً إياه المحرك الأساسي لخط الوسط، وأضاف: "لازم نلعب بتركيز دفاعي عالي في أول 20 دقيقة لامتصاص حماس الإيفواريين، والاعتماد على التحولات السريعة اللي بنمتاز بيها.. إحنا عندنا حلول فردية وجماعية تخلينا نكسب أي فريق في القارة".
رسالة للجماهير واختتم شريف عبدالمنعم تصريحاته بمطالبة الجماهير المصرية بالالتفاف خلف المنتخب: "البطولة دي بتفكرني بالأجواء اللي كنا بناخد فيها الكأس، الروح موجودة والدعم الجماهيري هو اللي هيخلينا نرفع الكأس يوم 18 يناير بإذن الله".
