عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والسيد أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، والسيد فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية جمهورية العراق، اجتماعاً لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، أمس الاثنين ٢٢ يونيو، على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة ال١٦٥ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان.

آلية التعاون الثلاثي المشترك بين مصر والأردن والعراق

وأكد وزير الخارجية المصري، خلال الاجتماع الأهمية البالغة لآلية التعاون الثلاثي باعتبارها إطاراً هاما للتكامل الإقليمي، مشيراً إلى ما تتيحه من فرص للاستفادة من المقومات والإمكانيات للدول الثلاث بما يخدم مصالحها.

وشدد "عبد العاطي"، على ضرورة ترجمة الإرادة السياسية إلى مشروعات عملية في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والربط الكهربائي والزراعة والنقل، وتنفيذ مخرجات اللجان الفنية المنبثقة عن الآلية، بما يفتح آفاقاً أرحب للشراكة والتكامل بين الدول الثلاث ويدعم جهود التنمية.

التزام مصر بدعم مسار آلية التعاون الثلاثي وضمان انتظام اجتماعاتها

واختتم وزير الخارجية المصري، بالتأكيد على التزام مصر بدعم مسار آلية التعاون الثلاثي وضمان انتظام اجتماعاتها، بما يعزز التعاون بين مصر والأردن والعراق ويدعم العمل العربي المشترك.

نوصي بقراءة: وزير الخارجية يلتقى مع نظيره السورى على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية

نوصي بقراءة: المتحدث العسكرى: قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية