أشاد النائب محمد الحداد، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الطاقة والبيئة، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، مؤكدًا أن القرار يجسد حرص القيادة السياسية على تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء المعيشية عن أصحاب المعاشات والمستحقين.

زياده المعاشات يستفيد منها نحو 11.5 مليون مواطن

وقال النائب محمد الحداد إن توجيهات الرئيس السيسي بزيادة المعاشات، التي يستفيد منها نحو 11.5 مليون مواطن بتكلفة سنوية تُقدر بنحو 70 مليار جنيه، تعكس بوضوح النهج الإنساني للدولة المصرية واهتمامها الدائم بالفئات الأولى بالرعاية، وتؤكد أن المواطن المصري يظل في صدارة أولويات الجمهورية الجديدة.

وأضاف الحداد أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تواصل اتخاذ قرارات جريئة ومسؤولة لدعم محدودي ومتوسطي الدخل، وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي، بما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

وتوجه النائب محمد الحداد بخالص الشكر والتقدير إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة، مؤكدًا أن أصحاب المعاشات كانوا ولا يزالون محل تقدير واهتمام من القيادة السياسية، وأن هذه القرارات تعكس رؤية الدولة في تحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين.

واختتم الحداد تصريحه قائلًا: “إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعمة لأصحاب المعاشات تمثل رسالة واضحة بأن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير الحماية والرعاية لمواطنيها، وأن بناء الإنسان المصري يظل الركيزة الأساسية للجمهورية الجديدة.