استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور فابيو بيلومو، مستشار أول لشركة “مالتي كير فارما” الإيطالية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة سبل التعاون في تطوير قطاع الرعاية الصحية بمصر، لا سيما في مجال الأمراض النادرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع ركز على تعزيز الشراكة لتوفير رعاية مستدامة وفعالة للمرضى المصابين بالأمراض النادرة، وبحث آليات توفير الأدوية بأسعار مناسبة للسوق المصري، مع التركيز على نقل التكنولوجيا وتوطين الإنتاج محليًا.

وأشار المتحدث إلى أن التصنيع المحلي يعد ركيزة أساسية لاستراتيجية مصر لمواجهة الأمراض النادرة، بما يضمن استدامة توافر الأدوية على المدى الطويل، ويخدم أهداف رؤية مصر 2030 في الارتقاء بالصحة العامة.

وأضاف أن مصر أصبحت نموذجًا عالميًا في التوعية بالأمراض النادرة، عبر الاستراتيجية الوطنية التي أطلقتها خلال النسخة الثالثة من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

وحضر الاجتماع الدكتورة زينب الصدر، مساعد نائب الوزير، والدكتورة هند عاشور، مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، في خطوة تعكس التزام وزارة الصحة بتعزيز الشراكات الدولية لتحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين