قدّمت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، التهنئة إلى الإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدة أن أبناء الوطن الواحد إخوة لا فرق بينهم تحت مظلة الدولة المصرية، وأن وحدة الصف والتلاحم الوطني يمثلان الأساس الحقيقي لمواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل لمصر.
وأشارت النائبة إلى أن المصريين يحرصون على مشاركة بعضهم البعض مختلف المناسبات الدينية والاجتماعية دون تمييز، في صورة تعكس روح المحبة والتسامح، حيث يشارك المسلمون الأقباط أعيادهم، ويشارك الأقباط المسلمين أعيادهم، بما يجسد المعنى الحقيقي للوحدة الوطنية التي تميز المجتمع المصري.
وأضافت أمل سلامة أن هذه الروح المتماسكة تتسق مع توجيهات وكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أكد خلالها أن قوة الدولة المصرية تكمن في تماسك شعبها ووحدته، مشددة على أن المصريين قادرون على تجاوز أي أزمات مهما بلغت التحديات، طالما استمر التلاحم والعمل المشترك من أجل الوطن.
وفي هذا الإطار، شاركت النائبة أمل سلامة في احتفال الكنيسة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد لعام 2026، والذي أُقيم برئاسة الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، بكنيسة قصر الدوبارة بميدان التحرير، وذلك بحضور مندوب عن الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم التهنئة، إلى جانب ممثلين عن عدد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات العامة
