أفادت وكالة أسوشيتد برس بعودة جزئية للاتصالات في إيران بعد انقطاع الإنترنت خلال موجة الاحتجاجات المستمرة منذ نهاية ديسمبر 2025، والتي اندلعت بسبب الانخفاض الحاد في قيمة الريال الإيراني وتأثيره على الأسعار.

وأوضحت وزارة الاتصالات الإيرانية أن قرار قطع الإنترنت صادر عن الجهات الأمنية المختصة، بينما أكدت مجموعة نتبلوكس استمرار انقطاع الإنترنت في معظم أنحاء البلاد كجزء من إجراءات رقابة مشددة.

وأفادت وسائل الإعلام بوجود حشود ضخمة في طهران، في وقت لم يتمكن فيه معظم المستخدمين من الاتصال عبر الهواتف الأرضية والمحمولة، حسب وكالة أسوشيتد برس. وأشار مصدر لشبكة سي بي إس نيوز إلى أن بعض مستخدمي الشبكات الخاصة بالأعمال لا يزال بإمكانهم الوصول إلى الإنترنت بشكل محدود.

وأكدت مجموعة نتبلوكس أن الانقطاع الوطني للإنترنت جاء بعد سلسلة من إجراءات الرقابة الرقمية المتصاعدة التي استهدفت الاحتجاجات في مختلف أنحاء إيران، ما يزيد من صعوبة التواصل داخل البلاد ومع الخارج