تلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، تقريرًا حول نتائج مرور لجنة الحوكمة والمحال العامة بالوزارة في حيّي العجوزة والدقي بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار حملات مكثفة تستهدف فرض الانضباط داخل الشارع المصري، ومتابعة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز التكنولوجية.

نوصى بقراءة : 

هدوء يسيطر على سوق الذهب.. آخر تحديث لسعر عيار 21 السبت 27 يونيو 2026

إزالة مخالفات ومصادرة إشغالات

أسفرت الحملة عن إزالة متغير مكاني غير قانوني بشكل فوري، إلى جانب تنفيذ حملة موسعة لرفع الإشغالات من الطرق العامة، ومصادرة المضبوطات، مع نقلها إلى مخازن الأحياء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. كما تم تحرير مخالفات بيئية ضد عدد من المنشآت غير الملتزمة، خاصة في شوارع جامعة الدول العربية ومصدق والسودان، ضمن خطة شاملة لضبط الشارع وإعادة الانضباط.

غلق وتشميع محال غير مرخصة

شملت الإجراءات أيضًا غلق وتشميع عدد من المحال التجارية غير المرخصة، في إطار التصدي الحاسم لكافة صور المخالفات، وضمان التزام الأنشطة التجارية بالقوانين المنظمة.

إعدام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي

وفي سياق متصل، تم ضبط وإعدام نحو 18 كيلوجرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بالتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، ومنع تداول منتجات غذائية غير مطابقة للاشتراطات الصحية.

متابعة المراكز التكنولوجية وخدمات المواطنين

كما تابعت اللجنة انتظام العمل داخل المراكز التكنولوجية الثابتة والمتنقلة، مع التأكيد على ضرورة تسريع إنهاء طلبات المواطنين، خاصة ملفات التصالح على مخالفات البناء، وحث المواطنين على استكمال المستندات المطلوبة.

تصريحات وزيرة التنمية المحلية

وأكدت الدكتورة منال عوض أن الوزارة مستمرة في تنفيذ حملات المتابعة الميدانية لضبط الأداء داخل الوحدات المحلية، والتصدي لأي مخالفات، مع التنسيق الكامل مع الجهات المعنية، وعلى رأسها هيئة سلامة الغذاء، لضمان سلامة ما يتم تقديمه للمواطنين

نوصى بقراءة : 

مايا مرسي تستعرض رؤية جديدة للتمكين الاقتصادي خلال لقاء الأمم المتحدة