أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع عيادات «اليجانزا» غير المرخصة داخل مول عبدالله ببرج العرب في محافظة الإسكندرية، وضبط منتحلتين لصفة طبيب، وذلك في إطار حملات الرقابة المكثفة على المنشآت الطبية الخاصة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين. وجاءت الإجراءات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتشديد الرقابة على العيادات والمراكز الطبية غير المرخصة، والتصدي لأي ممارسات طبية غير قانونية. من هنا أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع عيادات «اليجانزا» غير المرخصة بمول عبدالله في برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وضبط منتحلتين لصفة طبيب، وذلك في إطار حملات الرقابة المكثفة على المنشآت الطبية الخاصة، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بتشديد الرقابة وحماية صحة المواطنين من الممارسات غير القانونية. حيث تمكنت وزارة الصحة والسكان من إغلاق وتشميع عيادات «اليجانزا» غير المرخصة بالإسكندرية، وضبط منتحلتين لصفة طبيب، في إطار جهود مكثفة للرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، وضمن توجيهات وزير الصحة بتكثيف الحملات لضبط المخالفات وحماية المواطنين

نوصى بقراءة : 

وزيرة التضامن تتابع استعدادات معرض «ديارنا للحرف اليدوية» بمارينا 4

تفاصيل الواقعة وضبط المخالفات

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن حملة إدارة العلاج الحر بالإسكندرية رصدت وجود منشأة طبية تعمل دون ترخيص، وتضم مخالفات جسيمة تمس سلامة المرضى. وتبين أن إحدى العاملات بالمنشأة صيدلانية إكلينيكية تنتحل صفة طبيب تغذية، حيث تقوم بالكشف الطبي ووضع برامج غذائية وطلب التحاليل الطبية بالمخالفة للقانون، كما تبين وجود صيدلانية أخرى تنتحل صفة طبيب تجميل وتقوم بإجراء جلسات ليزر دون ترخيص مزاولة المهنة.

إغلاق وتشميع العيادة فورًا

وأكدت الوزارة أنه تم إغلاق وتشميع العيادة فورًا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالإضافة إلى تحرير محضرين رسميين بتهمة انتحال صفة طبيب، تمهيدًا لعرض الواقعة على جهات التحقيق المختصة.

استمرار الحملات الرقابية

من جانبه، أكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، استمرار الحملات الرقابية المكثفة على المنشآت الطبية الخاصة في مختلف المحافظات، واتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المخالفين دون تهاون. وأشار إلى أن هذه الحملات تستهدف ضمان تقديم خدمات طبية آمنة داخل منشآت مرخصة، وفقًا للمعايير الصحية المعتمدة.

دعوة للمواطنين للتحقق من التراخيص

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى ضرورة التأكد من تراخيص المنشآت الطبية والممارسين الصحيين قبل تلقي أي خدمات، وعدم التعامل مع أي عيادات أو مراكز غير مرخصة، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم. وأكدت الوزارة أن حماية المواطن تأتي على رأس أولوياتها، وأنها مستمرة في مواجهة أي تجاوزات أو ممارسات غير قانونية في القطاع الطبي

نوصى بقراءة : 

وزير الصحة يشهد ماراثون تبرعك حياة لدعم التبرع بالدم في مصر