أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات طبية وتوعوية لأكثر من 31 ألف مواطن على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد لعام 2026، في إطار حرص الوزارة على تعزيز الوعي الصحي، وتشجيع السلوكيات والعادات الغذائية السليمة، والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة خلال فصل الشتاء.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فرق التوعية والتواصل المجتمعي بالوزارة قدمت خدمات التوعية الصحية لـ29 ألفًا و354 مواطنًا، داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وفي محيط وداخل الكنائس والأديرة، إلى جانب الحدائق العامة والمتنزهات والميادين الرئيسية بمختلف المحافظات.
وأشار إلى أن أنشطة التوعية ركزت على الوقاية من الأمراض المعدية والتنفسية، والتعريف بخدمات ومبادرات «100 مليون صحة»، فضلًا عن التوعية بالقضية السكانية وخدمات تنظيم الأسرة المتاحة في عيادات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، مع الحث على الاستفادة منها.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزارة قامت بتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ2378 مواطنًا، من خلال 6162 خدمة طبية، قدمتها 29 عيادة متنقلة خلال يومي 6 و7 يناير 2026. وشملت هذه الخدمات عددًا من مبادرات الصحة العامة الرئاسية، من بينها علاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، والكشف عن الأورام السرطانية، ودعم صحة المرأة، والعناية بصحة الأم والجنين، إلى جانب خدمات تنظيم الأسرة وعيادات صحة الفم والأسنان.
وأكد الدكتور حسام عبدالغفار استمرار وزارة الصحة والسكان في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية خلال الاحتفالات الدينية والتجمعات الجماهيرية، وذلك اتساقًا مع خطة الوزارة لتأمين الرعاية الصحية للمواطنين خلال فترات الأعياد والمناسبات المختلفة
