عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اجتماعاً مع مجلس إدارة مستشفى جوستاف روسي إنترناشونال - مصر، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ورفع جودة الرعاية الصحية.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير أشاد بالتحسن الملحوظ في جودة الخدمات بالمستشفى وارتفاع معدلات رضا المتلقين، مؤكداً دعم القيادة السياسية الكامل للمشروع لضمان نجاحه على المدى القصير والطويل.
وأشار الاجتماع إلى التحديات والمعوقات التي تواجه عمل المستشفى، مع توجيه الوزير بحلها فوراً، بما في ذلك الانتهاء من إنشاء الغرف الخاصة بزراعة النخاع وفق برنامج زمني محدد. كما تم الاتفاق على الاستعانة بفرق إدارية وتمريضية فرنسية من معهد جوستاف روسي بفرنسا، وتوفير خبراء فرنسيين متخصصين بشكل دوري، لضمان التوافق بين بروتوكولات علاج الأورام في مصر وفرنسا، ووضع خطط تدريبية دورية للفرق الطبية بالمستشفى.
ولفت المتحدث إلى أن نحو 85% من مرضى المستشفى حالياً يعالجون من أورام الثدي، مع العمل على توزيع متوازن للمرضى بين المستشفيات المختلفة، واستحداث التجهيزات والمعدات الجراحية لتوسيع نطاق العلاج ليشمل كافة أنواع الأورام.
كما استعرض الاجتماع مؤشرات الأداء وجودة الخدمة خلال عام 2025، حيث تم مناظرة 394 حالة من قبل الفريق الفرنسي، إلى جانب جهود المستشفى في رفع كفاءة الجراحات، دعم الكوادر الجراحية المتخصصة، وتأهيل غرف العمليات وفق أحدث المعايير الطبية لضمان دقة التدخلات الجراحية ورفع معدلات الأمان، بما يسهم في تقديم خدمات جراحية متقدمة وعالية الجودة لغير القادرين
