أكد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الحكومة ستعمل على التعاون الكامل مع مجلس النواب بتشكيله الجديد، الذي يضم مختلف الكتل السياسية، مشيرًا إلى أن المشهد البرلماني الحالي يعكس إرادة الناخبين.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين على هامش انعقاد الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الفترة المقبلة ستشهد إعداد أجندة تشريعية تتضمن أولويات القوانين والتشريعات، وذلك من خلال تنسيق مشترك بين أعضاء الحكومة والبرلمان.

وأشار فوزي إلى أنه من المقرر عقد اجتماع قريب مع رئيس مجلس الوزراء لتحديد القوانين ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب عقد اجتماعات مع الأطراف المعنية، بما يضمن توافق الرؤى وتحقيق التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وفيما يتعلق ببرنامج الحكومة، أوضح وزير الشئون النيابية أن الحكومة الحالية سبق أن قدمت برنامجها وحصلت على ثقة مجلس النواب، مؤكدًا أن تقديم برنامج جديد للبرلمان لا يتم إلا في حال تشكيل حكومة جديدة، وهو أمر يحدده رئيس الجمهورية وفقًا لاختصاصاته الدستورية.

وأضاف أن الحديث عن منح الحكومة الثقة من البرلمان يكون فقط عند تشكيل حكومة جديدة، وفقًا لما ينظمه الدستور، مشددًا على احترام الأطر الدستورية الحاكمة للعلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية