شهدت المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، اليوم، اندلاع حريق هائل داخل أحد مصانع الدهانات، مما أسفر عن إصابة 7 أشخاص بحالات اختناق إثر تصاعد الأدخنة الكثيفة في سماء المنطقة، فيما تكثف قوات الحماية المدنية جهودها للسيطرة على النيران ومنع امتدادها.

تفاصيل البلاغ والتحرك الأمني
تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمحافظة دمياط إخطارًا يفيد بنشوب حريق ضخم داخل مصنع للدهانات بالمنطقة الصناعية. وعلى الفور، انتقلت القيادات الأمنية وقوات إنفاذ القانون إلى موقع الحادث لفرض كردون أمني وتسهيل مهمة رجال الإطفاء.
الاستجابة السريعة والدفع بسيارات الإطفاء والإسعاف
ودفعت إدارة الحماية المدنية بأكثر من 20 سيارة إطفاء متطورة وخزانات مياه استراتيجية لمحاصرة النيران المستعرة، نظرًا لطبيعة المواد الكيميائية وسريعة الاشتعال المتواجدة داخل مصنع الدهانات، كما تم استدعاء سيارات إطفاء إضافية للمساهمة في عمليات التبريد والسيطرة.
وفي سياق متصل، دفع مرفق الإسعاف بدمياط بمجموعة من السيارات المتطورة إلى محيط الحادث؛ حيث قدمت الأطقم الطبية الإسعافات الأولية لـ 7 حالات أصيبت باختناق نتيجة الأدخنة المتصاعدة، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الأزهر لتلقي الرعاية الطبية اللازمة ومتابعة حالتهم الصحية.

متابعة للمحافظ من موقع الحادث
من جانبه، انتقل الدكتور حسام الدين فوزي، محافظ دمياط، إلى موقع الحادث لمتابعة جهود الإطفاء ميدانيًا، ووجّه برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، والتنسيق الكامل مع مديرية الأمن لتوفير الدعم اللوجستي اللازم لرجال الحماية المدنية حتى الانتهاء من إخماد الحريق تمامًا، والوقوف على أسبابه وملابساته.
