نظمت إدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة 6  ورش عمل تدريبية شملت 170 من عضوات النيابة العامة على مستوى الجمهورية، بهدف تعزيز قدراتهن في التحقيق بجرائم العنف ضد المرأة وآليات التعامل مع الضحايا، وذلك تماشياً مع توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي لرفع الكفاءة الفنية لأعضاء النيابة.

وافتتحت الفعاليات المستشارة أمل عمار رئيسة المجلس القومي للمرأة، والمستشار هشام جعفر رئيس مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة بالنيابة العامة، حيث ركزت الورش -التي أقيمت بالتعاون مع البنك الدولي والمجلس القومي للمرأة- على آليات التحقيق في جرائم ختان الإناث، وتزويج الأطفال، والاتجار بالبشر، والجرائم الإلكترونية، وكيفية استخلاص الدليل الرقمي وتأمينه.

واختتم البرنامج بحضور الممثل الإقليمي للبنك الدولي ونائبة السفير البريطاني بالقاهرة، وشهد تسليم شهادات التقدير للمشاركات، وسط تأكيدات من النيابة العامة على استمرار هذه البرامج المتخصصة لدعم فاعلية التحقيقات القضائية.