بحث سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، الذي يزور سلطنة عمان حاليا، آخر المستجدات الإقليمية، لاسيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وذلك في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

كما تناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، والعمل على تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

لقاء ثنائي في مسقط بين وزير خارجية قطر ونظيره العماني

وفي لقاء آخر، التقى الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم في العاصمة العمانية مسقط، بوزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، حيث جرى بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إلى جانب مناقشة التطورات الإقليمية الراهنة، خصوصا الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وذلك وفقا لوكالة الأنباء القطرية (قنا).

تأكيد على أمن الملاحة في مضيق هرمز

وخلال اللقاء، جرى التأكيد على أهمية ضمان أمن وحرية الملاحة الدولية في مضيق هرمز، وإبقائه مفتوحا أمام حركة الملاحة الدولية دون فرض رسوم، وذلك وفقا لقواعد القانون الدولي وأحكام مذكرة التفاهم، وبما يكفل الحقوق السيادية للدول المتشاطئة على المضيق والدول المطلة على الخليج.

دعم قطري للمفاوضات الأمريكية الإيرانية

وأكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، بهدف التوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية، بما يسهم في تعزيز الأمن الإقليمي، ويفتح آفاقا جديدة للتعاون والتنمية والازدهار، ويحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم.

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 73 ألفًا و3...

طائرة مسيّرة إسرائيلية تحلق فوق بيروت والضاحية الجنوبية