عقد طارق سعد الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اجتماعًا موسعًا مع موجهي عموم المواد الدراسية، لبحث الاستعدادات الخاصة بحركة النقل والندب للعام الدراسي 2026/2027، ووضع الضوابط والإجراءات التي تكفل تحقيق العدالة والشفافية وتوفير الاستقرار الوظيفي للمعلمين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور مصطفى الببلاوي محافظ قنا. 

المديرية تعمل وفق رؤية واضحة تستهدف تحقيق التوازن في توزيع المعلمين وسد الاحتياجات الفعلية بالمدارس

كما أكد وكيل الوزارة، أن المديرية تعمل وفق رؤية واضحة تستهدف تحقيق التوازن في توزيع المعلمين وسد الاحتياجات الفعلية بالمدارس، بما يضمن حسن استغلال الموارد البشرية وتهيئة المناخ المناسب للعملية التعليمية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وشدد سعد الدين، على ضرورة الالتزام الكامل بالضوابط المنظمة لحركة النقل والندب، وتطبيق معايير النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص، مع مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي للمعلمين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المهني ورفع مستوى الأداء داخل المدارس.

كما وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الحصر والدراسة الدقيقة للاحتياجات الفعلية بمختلف الإدارات التعليمية، مؤكدًا أن مصلحة المعلم والطالب تمثل محورًا رئيسيًا في جميع القرارات والإجراءات التي تتخذها المديرية استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

جاء الاجتماع، بحضور الدكتور وائل النجمى مدير عام التعليم العام ،الأستاذ محمد نصر مدير إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية، والأستاذ محمد حمدان مدير إدارة الموارد البشرية، والأستاذ عماد فارس مدير إدارة الشؤون القانونية، إلى جانب الاستاذ محمد رشوان مسئول تنسيق التعليم الابتدائي والاستاذ احمد مصطفى مسئول التنسيق الإعدادي والثانوي.