أعلن المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات الخدمية والتنفيذية والمستشفيات وهيئة الإسعاف وقطاع الكهرباء، لتأمين الامتحانات. جاء ذلك خلال جولته الميدانية لمتابعة امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، والتي بدأت اليوم بامتحان مادة اللغة العربية، وتستمر حتى 16 يوليو المقبل.

محافظ أسوان يتفقد لجان الثانوية العامة ويوجه برفع الطوارئ بمستشفيات المحافظة
واطمأن المحافظ، على انتظام سير العملية الامتحانية داخل 24 لجنة رئيسية موزعة على الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة، والتي تستقبل 10 آلاف و213 طالباً وطالبة، إلى جانب لجنة مخصصة للتربية الخاصة.
شملت الجولة تفقد لجان مدارس: الثانوية للبنات التجريبية، عباس العقاد الثانوية العسكرية، أحمد طه حسين الثانوية المشتركة، وأحمد أبا زيد الرسمية للغات. ورافق المحافظ خلالها منال عبد الوهاب، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسوان.
ووجه لاشين، بتوفير كافة وسائل الراحة والتهوية والمبردات داخل اللجان لتوفير مناخ مناسب للطلاب والمراقبين، مشدداً على تكثيف التواجد الأمني والمرور بمحيط المدارس لمنع أي معوقات. كما حرص على التقاء عدد من أولياء الأمور أمام اللجان وتوجيه رسائل طمأنة لهم بتهيئة الأجواء الكفيلة بضمان أداء أبنائهم للامتحانات بسهولة ويسر.
