التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، المهندس وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بحضور اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون وتوفير فرص عمل لدعم التمكين الاقتصادي لأسر برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”.

وأكد اللقاء على أهمية الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المجالات الصناعية المختلفة، خاصة في المشروعات الصناعية داخل المناطق التابعة للهيئة، بما يسهم في توفير آلاف فرص العمل ودعم الصناعة الوطنية وتمكين المرأة والأسر المستفيدة من الدعم النقدي.

وخلال الاجتماع، استعرضت وزيرة التضامن تجربة التعاون الناجحة مع وزارة قطاع الأعمال العام في مجمع صناعي للملابس الجاهزة بمحافظة الفيوم، والذي تم بالتعاون مع المؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة “نداء”، على مساحة 12 ألف متر مربع داخل مصنع غزل الفيوم المغلق منذ سنوات. ويمثل المشروع نموذجًا ناجحًا لدعم التمكين الاقتصادي من خلال تدريب وتوظيف المستفيدات من برنامج “تكافل وكرامة”، حيث تم تدريب وتوظيف 2000 سيدة في المرحلة الأولى، ومن المقرر أن يشمل المشروع 3000 سيدة في المرحلة الثانية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة إمكانية تكرار هذه التجربة في المناطق الصناعية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة في مناطق السخنة الصناعية والقنطرة غرب، التي تضم مصانع كثيفة العمالة، بما يعزز قدرة الأسر المستفيدة من الدعم النقدي على الانتقال من مرحلة الاعتماد على المساعدات إلى مرحلة العمل والإنتاج.

وحضر اللقاء من وزارة التضامن الاجتماعي المستشار كريم قلاوي، نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للوزيرة، والأستاذ هشام محمد مدير مكتب الوزيرة، فيما حضره من جانب الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الأستاذ مصطفى شيخون نائب رئيس الهيئة، والأستاذة نهى مدحت مدير عام خدمة المستثمرين، والأستاذ نادر كامل مدير عام منطقة القنطرة غرب