بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم جولة ميدانية لتفقد أعمال إنشاء ورفع كفاءة عدد من المنشآت الصحية في محافظتي القاهرة والجيزة وتأتي الجولة في إطار متابعة أداء المنظومة الصحية وأعمال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والاطمئنان على جودة وكفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

المشاركة الرفيعة في الجولة

رافق رئيس الوزراء خلال الجولة الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان والدكتور شريف مصطفى مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية واللواء علي عبد النعيم مدير إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة كما رافقه الدكتور إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة لتفقد المستشفيات على أرض الواقع والاطمئنان على مستوى الإنجاز

المستشفيات التي شملتها الجولة

شملت الجولة تفقد مستشفيات أورام دار السلام المعروف باسم هرمل ومستشفى بولاق أبو العلا ومعهد ناصر بمحافظة القاهرة كما تم زيارة مستشفى أم المصريين العام ومستشفى بولاق الدكرور العام بمحافظة الجيزة وركزت الجولة على متابعة معدلات الإنجاز والتأكد من سرعة دخول المنشآت حيز التشغيل بما يضمن زيادة عدد الأسرة وتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين

ملف الصحة أولوية قصوى للحكومة

هذا و قد أكد رئيس مجلس الوزراء أن ملف الصحة يحتل أولوية قصوى في أجندة الحكومة انطلاقا من التوجيهات المستمرة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن اعتبار صحة المواطن أولوية وطنية كبرى وأوضح مدبولي أن الحكومة تعمل بأقصى جهدها بالتعاون مع القطاع الخاص لتوفير الموارد اللازمة لتحسين الخدمات الصحية وتحقيق الاستدامة المالية والتشغيلية للمشروعات الجديدة إلى جانب تطوير المستشفيات القائمة ورفع كفاءتها واستعداد المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل سعيا للوصول بالخدمات الصحية لكل المواطنين على أرض مصر

جهود الدولة في تطوير القطاع الصحي

و أشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى أن الدولة المصرية منحت القطاع الصحي اهتماما خاصا على مدى السنوات الماضية إيمانا منها بأن بناء الإنسان المصري يبدأ بتوافر رعاية صحية متقدمة وأوضح الوزير أن الفترة من عام 2014 حتى 2025 شهدت تنفيذ مشروعات صحية ضخمة باستثمارات تجاوزت 222 مليار جنيه شملت أكثر من 1255 مشروعًا ساهمت في تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة المستشفيات وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية وأكد عبدالغفار أن هناك متابعة مستمرة لسير العمل بكل المنشآت الصحية في جميع المحافظات لضمان تقديم رعاية طبية وعلاجية على أعلى مستوى لكل مواطن مصري

متابعة مستمرة وتحقيق التنمية الصحية

و تأتي هذه الجولة في إطار استراتيجية الحكومة لتطوير البنية التحتية الصحية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات بما يضمن جودة الخدمات الطبية وتحسين تجربة المواطن في المستشفيات الحكومية إلى جانب تعزيز التعاون بين كافة الجهات المعنية لدفع معدلات الإنجاز وتسريع دخول المشروعات الصحية حيز التشغيل بما يخدم المواطن في إقليم القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة