انتهت انتخابات هيئة مكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث بفوز النائب أحمد بدوي برئاسة اللجنة، فيما فاز محمود حسين طاهر ومها عبد الناصر بمنصب الوكيلين، وتولى مصطفى جبر منصب أمين السر، وجميعهم بالتزكية.
تعهدات رئيس اللجنة الجديد
وأكد أحمد بدوي عقب انتخابه أن المسؤولية كبيرة، معربًا عن العهد على بذل المزيد من الجهد وتقديم تشريعات ورقابة فاعلة على أعمال الحكومة. وأضاف أن اللجنة ستقدم أجندة تشريعية تتماشى مع طموحات المصريين في الجمهورية الجديدة، مع التركيز على الطفرة الكبيرة في مجالات التحول الرقمي.
الانطلاق الرسمي للجلسات الإجرائية للمجلس
وانطلقت الجلسة الإجرائية لمجلس النواب في بداية دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثالث، حيث عقد المجلس ثلاث جلسات برئاسة المستشار هشام بدوي، بحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.
إعلان قوائم الترشيح والاقتراحات والاعتراضات
أعلن رئيس المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان وفق رغبات الأعضاء، مع فتح باب تقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، ليتم عرضها على مكتب المجلس للنظر فيها وفقًا للقواعد المنظمة.
القواعد والإجراءات المنظمة لتشكيل اللجان وانتخاب مكاتبها
عرض رئيس المجلس القواعد والإجراءات التي يلتزم بها مكتب المجلس عند دراسة الاقتراحات والاعتراضات، بما يشمل عدد أعضاء كل لجنة، التخصصات المطلوبة، قيود التمثيل للمحافظات، وشروط الترشح، فضلاً عن تنظيم انتخابات مكاتب اللجان بطريقة تضمن الشفافية، بما في ذلك الاقتراع السري والتزكية في حال عدم وجود منافسين.
استكمال انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية
تتضمن المرحلة النهائية للجلسة عرض القوائم النهائية للجان النوعية، ودعوة اللجان للاجتماع فورًا لانتخاب هيئات مكاتبها، حيث يتم إعلان النتائج واعتمادها رسميًا، بما يعكس الالتزام الكامل باللائحة الداخلية لمجلس النواب
