وافقت وزارة الصحة والسكان على الطلب المقدم من النائب يوسف شعبان الجميل، عضو مجلس النواب (عضوية رقم 139)، بشأن إنشاء مركز متخصص للسموم بمحافظة بني سويف؛ تلبية للاحتياجات الملحة لأهالي المحافظة والدائرة.

"الصحة" توافق على طلب النائب يوسف الجميل وتعلن إنشاء وحدتي سموم ببني سويف والواسطى


و أفادت الإدارة المركزية للاتصال السياسي والشئون البرلمانية بوزارة الصحة، في خطاب رسمي وجهته إلى النائب، بأن رئيس الإدارة المركزية للطوارئ والرعاية الحرجة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ببني سويف أكد بدء العمل الفعلي في تجهيز وحدتين طبيتين متخصصتين للتعامل مع حالات التسمم، وجاءت تفاصيلهما كالتالي: الوحدة الأولى بمستشفى صدر بني سويف بسعة 4 أسرة، وذلك داخل مجمع الرعايات الجديد الجاري تجهيزه حالياً، الوحدة الثانية: بمستشفى الواسطى المركزي بسعة 4 أسرة إضافية.

وأكدت الوزارة، في خطابها الممهور بتوقيع الدكتور حسام أبو زيد، مدير عام الإدارة العامة للاتصال السياسي، أن مستشفيات محافظة بني سويف مستمرة في التعامل الفوري مع كافة أنواع حالات التسمم، بالتوازي مع تكثيف تدريب الأطقم الطبية والقوى البشرية عبر برامج التعليم الطبي المستمر لضمان التعامل البروتوكولي الصحيح.


كما شددت وزارة الصحة على توافر كافة الأمصال والجرعات المضادة للسموم بصفة دائمة، إلى جانب تفعيل خط استشارات طبية هاتفية لتقديم الدعم الفني الفوري للفرق الطبية بالمحافظة على مدار الساعة.