استقبل الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج نيكولاي ملادينوف، الممثل الأعلى لغزة، اليوم الأربعاء 24 يونيو، في إطار التشاور المستمر بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
تأكيد على استكمال تنفيذ خطة الرئيس الأمريكي
وخلال اللقاء، شدد وزير الخارجية على ضرورة استكمال تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأمريكي، بما يشمل تفعيل آليات إدارة القطاع، وتعزيز مسار التهدئة، بما يضمن تحقيق تقدم ملموس على الأرض.
ترتيبات اللجنة الوطنية وقوة الاستقرار الدولية
وأكد وزير الخارجية أهمية مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع في أقرب وقت ممكن، إلى جانب نشر قوة الاستقرار الدولية، بما يسهم في دعم الاستقرار الأمني وترسيخ الهدوء.
تسهيل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية
كما شدد على ضرورة ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية بشكل مستدام إلى قطاع غزة، بما يلبي الاحتياجات العاجلة للسكان ويدعم جهود التعافي المبكر وإعادة الإعمار.
إشادة بالدور المصري في دعم الاستقرار
من جانبه، أعرب نيكولاي ملادينوف عن تقديره للدور المحوري الذي تضطلع به مصر في دعم جهود الاستقرار في قطاع غزة، مشيدًا بالتحركات المصرية المتواصلة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفة، ودفع مسار تحسين الأوضاع الإنسانية وتعزيز فرص السلام في المنطقة.
قطر وأمريكا ولبنان يناقشون تعزيز الاستقرار الإقليمي خلال قمة...
مراسلات منسوبة لمجتبى خامنئي تثير جدلًا حول مسار التفاوض "الإ...
