أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء خطوات تنفذّية جديدة لتطوير المنظومة الطبية بمحافظة قنا، حيث وافقت الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير على الطلب المقدم من النائب خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي ودشنا والوقف، بشأن إنشاء مبنى متكامل للاستقبال والطوارئ، بالإضافة إلى مركز دم إقليمي مطور بمستشفى نجع حمادي العام لخدمة أبناء المركز والقرى المجاورة.

خطاب رسمي
وأكدت الوزارة، في خطاب رسمي صادر عن الإدارة العامة للاتصال السياسي والشئون البرلمانية، أنه تم استخراج أمر الإسناد الرسمي للمشروع لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية للبدء الفوري في أعمال الإنشاء والتوسع، وحددت الوزارة مدة تنفيذية صارمة تبلغ 12 شهراً فقط تبدأ من تاريخ استلام الموقع.
ويأتي هذا التحرك لمواجهة الكثافة السكانية المتزايدة بمدينة نجع حمادي والتي تخطت 64 ألف نسمة بخلاف القرى التابعة للمركز، حيث تقدم خدمات الطوارئ حالياً من داخل المبنى الرئيسي للمستشفى الذي يعود تاريخ إنشائه الأولي إلى عام 1950، وشهد آخر عملية تطوير شاملة تم استلامها في أكتوبر من العام الماضي 2025.
ومن المقرر أن يسهم المبنى الجديد ومركز الدم في إحداث طفرة طبية نوعية وتخفيف العبء عن كاهل المرضى بمحافظات جنوب الصعيد.
