استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السيدة ناتاليا روسي، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لدى مصر، والوفد المرافق لها، وذلك في اجتماع بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات صحة الطفل. وحضر اللقاء عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان، إلى جانب ممثلين عن منظمة اليونيسيف، حيث تم استعراض أوجه التعاون القائمة وفرص التوسع في البرامج الصحية المرتبطة بالأطفال والأمهات.
نوصى بقراءة :
إنجاز عالمي جديد للجامعات المصرية.. 45 جامعة تتألق في تصنيف التايمز 2026
دعم مشترك لبرامج صحة الطفل
أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول التأكيد على دور منظمة اليونيسيف كشريك رئيسي في دعم برامج صحة الطفل والتغذية والتطعيمات وتنمية الطفولة المبكرة. وأشار إلى أن هذا التعاون يأتي بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، من خلال تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للأطفال وتعزيز التدخلات الوقائية والعلاجية.
تعزيز الرعاية الصحية الأولية والتغذية
أوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع ناقش آليات توسيع الشراكة في مجالات الرعاية الصحية الأولية وصحة الأم والطفل، إلى جانب برامج التغذية والتطعيمات، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة داخل وحدات الرعاية الصحية. كما تم التطرق إلى دعم برامج التوعية المجتمعية وبناء قدرات العاملين في القطاع الصحي، بهدف تحسين جودة الخدمات وزيادة الإقبال على المبادرات الصحية القومية.
دعم التحول الرقمي وتطوير البيانات الصحية
تناول الاجتماع أيضًا بحث سبل دعم التحول الرقمي في القطاع الصحي، وتطوير نظم المعلومات والبيانات الصحية، بما يعزز من قدرة النظام الصحي على التعامل مع الأزمات والجوائح، ويرفع كفاءة التخطيط واتخاذ القرار. وأكد الجانبان أهمية تعزيز البنية التكنولوجية في القطاع الصحي بما يواكب التطورات العالمية في مجال إدارة الخدمات الصحية.
إشادة بالتعاون المستمر مع اليونيسيف
أشاد وزير الصحة والسكان بالتعاون المثمر مع منظمة اليونيسيف، والذي يمتد عبر برامج قصيرة وطويلة المدى، مؤكدًا أهمية استمرار هذا التعاون لتعزيز مؤشرات صحة الطفل وتطوير الخدمات الصحية المقدمة من خلال وحدات الرعاية الأولية.
حضور قيادات وزارة الصحة واليونيسيف
حضر الاجتماع كل من الدكتور عمرو قنديل، والدكتورة عبلة الألفي نائبي وزير الصحة، والدكتورة زينب الصدر مساعد نائب الوزير، إلى جانب الدكتور أحمد عبد الدايم القائم بأعمال رئيس قسم الصحة بمنظمة اليونيسيف
نوصى بقراءة :
الجيزة تتحرك بقوة.. مشروعات كبرى للمخلفات وحياة كريمة و التصالح
