أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، جولة تفقدية موسعة بمحافظة المنيا، لمتابعة أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بمستشفيي بني مزار ومغاغة المركزي، وذلك في إطار متابعة جاهزية المنشآت الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل. وتعد محافظة المنيا أولى محافظات المرحلة الثانية لتطبيق المنظومة، وتشهد حاليًا التشغيل التجريبي الذي انطلق مطلع يونيو الجاري، في إطار خطة الدولة للتوسع في تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين.
نوصى بقراءة :
رئيس هيئة الرعاية الصحية يتابع جاهزية المنشآت الصحية بالمنيا ميدانيًا
متابعة أعمال الإنشاء والتجهيز بمستشفى بني مزار
تفقد رئيس الهيئة مستشفى بني مزار المركزي، واطلع على الموقف التنفيذي للأعمال الجارية، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء المستشفى تبلغ نحو مليار جنيه، مؤكدًا أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال، بما يضمن سرعة دخول المستشفى الخدمة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.
الانتهاء من 90% من أعمال مستشفى مغاغة المركزي
كما تابع السبكي أعمال الإنشاء والتطوير بمستشفى مغاغة المركزي، موضحًا أنه تم الانتهاء من نحو 90% من الأعمال الإنشائية بالمستشفى، والتي تصل تكلفة إنشائها إلى 2 مليار جنيه، بما يعكس حجم الاستثمارات الموجهة لتطوير القطاع الصحي في محافظة المنيا.
توجيهات بتشغيل العيادات الخارجية
ووجه رئيس هيئة الرعاية الصحية بسرعة الانتهاء من التجهيزات اللازمة لتشغيل العيادات الخارجية بمستشفى مغاغة المركزي خلال يوليو 2026، بما يسهم في التوسع في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين ودعم التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل.
تطوير البنية التحتية الصحية في المنيا
وأكد الدكتور أحمد السبكي أن أعمال التطوير الجارية تأتي ضمن خطة الهيئة لتعزيز جاهزية البنية التحتية الصحية بمحافظات المرحلة الثانية، بما يضمن تقديم خدمات صحية متكاملة ومستدامة وفق أعلى معايير الجودة.
المنيا أول محافظة كثيفة السكان ضمن المرحلة الثانية
وأشار إلى أن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة المنيا بدأ مطلع يونيو الجاري، باعتبارها أول محافظة كثيفة السكان ضمن المرحلة الثانية، حيث يبلغ عدد سكانها نحو 7 ملايين مواطن، ما يجعلها محطة مهمة في مسار التوسع التدريجي للمنظومة.
اجتماعات داعمة لتسريع التنفيذ
كما لفت إلى أن محافظة المنيا شهدت انعقاد أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية خارج القاهرة، والذي أسفر عن عدد من التوجيهات والقرارات الهادفة إلى تسريع وتيرة العمل، ورفع كفاءة التشغيل داخل المنشآت الصحية، بما يضمن تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
نوصى بقراءة :
