شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملات رقابية مكبرة بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء، وجهاز حماية المستهلك، والأجهزة التنفيذية بالأحياء، لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان سلامة السلع المعروضة للمواطنين.

جاءت هذه التحركات، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية ومكافحة صور الغش التجاري كافة.

حصيلة الحملات الرقابية 

وأسفرت الحملات التي قادها المهندس جمال عمار، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بمشاركة الأجهزة الرقابية بإدارات المنتزه وشرق والجمرك، عن النتائج التالية، حيث تم استهداف 14 منشأة غذائية كبرى في نطاق الأحياء المذكورة، و التخلص من 15 كيلوجراماً من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و ضبط 27.530 طن من المخللات، واللحوم، والدواجن، والمواد الغذائية المتنوعة، وذلك بسبب رصد علامات فساد ظاهرية، وتغير في الخواص الطبيعية، ووجود سلع مجهولة المصدر، وقد تحرير 4 محاضر ضبط، ومحضر واحد لعدم الالتزام بالاشتراطات الفنية والصحية.

اتخذت الأجهزة الرقابية الإجراءات القانونية اللازمة كافة حيال المخالفين، وأُحيلت المحاضر إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.