شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بني سويف، بإشراف المهندس محمد عبدالرحمن وكيل الوزارة، حملات رقابية مكثفة بمختلف مراكز المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق وحماية صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأسفرت الحملة التي قادها أحمد عنتر، وكيل المديرية بمركز الواسطى، عن ضبط مصنع غير مرخص بمنطقة "أبو النواميس" يقوم بتعبئة الفلفل الأسود وفول الصويا بخامات مجهولة المصدر؛ حيث تم التحفظ على 24 طنًا من السلع المغشوشة شملت 11.5 طن فول صويا غير صالح للاستهلاك، و12.5 طن فلفل أسود، وتمت إحالة الواقعة للنيابة العامة.

وفي سياق متصل، ضبطت إدارة تموين ببا 370 كيلوجرامًا من اللحوم والدواجن واللانشون الفاسد، و500 كيلوجرام من مقرمشات "الشيبسي" غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. كما حررت إدارة تموين سمسطا 13 مخالفة شملت ضبط لحوم مجهولة المصدر وإدارة منشأة بدون ترخيص ومخالفات لبدالين تموينيين.
واختتمت المديرية حملاتها بمركز الفشن بتحرير 15 مخالفة تموينية لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، فضلًا عن ضبط 150 كيلوجرامًا من اللحوم الفاسدة قبل تداولها بالأسواق.
