شهد خط السكك الحديدية «القاهرة - الإسكندرية»، اليوم السبت، ارتباكًا في حركة التشغيل، إثر خروج 6 عربات من القطار رقم 919 "VIP" عن مسارها الصحيح على القضبان، وذلك قبيل وصوله إلى محطة كفر الزيات بمحافظة الغربية، دون تسجيل أي إصابات أو خسائر بشرية بين الركاب.

«السكك الحديدية» تدفع بالأوناش الثقيلة لرفع العربات وإعادة الحركة لطبيعتها
وفور وقوع الحادث، هرعت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، بالتزامن مع وصول مسؤولي ومندوبي هيئة السكة الحديد لمتابعة الموقف ميدانيًا، والوقوف على الأسباب الفنية الفورية التي أدت إلى الجنوح.

فرض طوق أمني ومعدات ثقيلة بالموقع
وفرضت الجهات المختصة نطاقًا أمنيًا مشددًا حول المنطقة لتأمين الركاب وتسهيل دخول معدات الإنقاذ، حيث دفعت هيئة السكة الحديد بعدد من الأوناش والمعدات الثقيلة لرفع العربات الخارجة عن القضبان وإعادتها إلى مسارها الطبيعي، ضمن خطة طوارئ عاجلة لاستئناف حركة القطارات بالخط.
تحقيقات موسعة لبيان الأسباب
وفي السياق ذاته، شكلت الهيئة فريقًا من المهندسين والفنيين للمعاينة وفحص السكة الحديد وطاقم تشغيل القطار لتحديد ملابسات الحادث بدقة، فيما أكدت المعاينة الأولية سلامة جميع الركاب وطاقم العمل، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية والفنية اللازمة لإنهاء آثار الحادث تمامًا.
