أحبطت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القليوبية ضخ نحو طن ونصف الطن من الأجبان الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالأسواق، تم ضبطها داخل أحد المولات التجارية الشهيرة بمدينة العبور، وسط تحرير عشرات المحاضر للعاملين وتوصية رسمية بإغلاق المنشأة فورًا.

ضبط طن ونصف جبن فاسد ومحضر إغلاق لمول شهير في العبور

واستهدفت حملة مكثفة لفرق مراقبة الأغذية بالمديرية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة، والدكتور أسامة أبو عامر مدير عام الطب الوقائي، الأسواق والمنشآت الغذائية بالعبور للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية.

وأسفر التفتيش الذي قاده الدكتور أحمد حسن مدير إدارة العبور الصحية، بالتنسيق مع مسؤولي مراقبة الأغذية بالمديرية والمحافظة، عن ضبط 1500 كيلوجرام من الجبن الرومي المبشور والأبيض، تظهر عليها علامات العفن والتلف، وجرى التحفظ على الشحنة وسحب عينات لفحصها مع إحالة الواقعة إلى النيابة العامة.

كما حررت الحملة محضراً للمول التجاري بسبب نقص جسيم في الاشتراطات الصحية، إلى جانب 92 محضراً للعاملين لعدم حملهم شهادات صحية، مع إعدام كميات من الأغذية المتنوعة غير المطابقة للمواصفات، فيما أوصت اللجنة بغلق المول لإدارته بدون ترخيص وتشكليه خطراً على الصحة العامة.

من جانبه، شدد الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على أن صحة المواطنين خط أحمر ولا تهاون مع المتلاعبين بغذائهم، مؤكداً استمرار الحملات الرقابية المفاجئة بجميع مدن المحافظة لردع المخالفين وضمان سلامة المنتجات المعروضة بالأسواق.

شارك في ضبط الواقعة فريق مكتب أغذية العبور (2) برئاسة محمد صلاح، وعضوية مفتشي الأغذية عبد الكريم محمد، وأيمن عاطف، وثروت عبد العزيز.