تابع اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية تداعيات حادث نشوب حريق داخل مصنع للصناعات المتطورة لإنتاج الولاّعات بالمنطقة الصناعية الرابعة بمدينة السادات، وذلك من خلال البث المباشر عبر مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، لمتابعة تطورات الموقف أولاً بأول والاطمئنان على الحالة العامة.
وأكد المحافظ أهمية المتابعة اللحظية للحادث منذ لحظة الإبلاغ، مع ضرورة رفع درجة الاستعداد بكافة الأجهزة التنفيذية للتعامل مع أي تداعيات محتملة.
تحرك عاجل ودفع بقوات الحماية المدنية والإسعاف
فور تلقي بلاغ باندلاع الحريق، تم الدفع الفوري بكافة الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث، حيث تم اتخاذ إجراءات سريعة للتعامل مع الموقف ومنع امتداد النيران داخل المنطقة الصناعية.
وشملت الاستجابة الدفع بعدد 4 سيارات إطفاء تابعة لقوات الحماية المدنية، و2 سيارة إسعاف، إلى جانب أطقم التدخل السريع، بهدف محاصرة الحريق والحد من خسائره.
جهود ميدانية للسيطرة ومنع امتداد النيران
نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق الذي اندلع داخل مخزن تابع لمصنع الولاّعات بمدينة السادات، مع تنفيذ عمليات تبريد لضمان عدم تجدد الاشتعال.
كما جرى العمل على منع امتداد الحريق إلى المصانع المجاورة داخل المنطقة الصناعية الرابعة، بما يضمن حماية المنشآت المحيطة.
متابعة قيادية واتصالات مباشرة بالموقع
أجرى المحافظ اتصالاً مرئياً برئيس مركز ومدينة السادات، للاطمئنان على سير عمليات الإطفاء، مشدداً على استمرار التواجد الميداني لكافة الجهات المعنية حتى الانتهاء الكامل من السيطرة على الحادث.
وأكد ضرورة عدم مغادرة الموقع إلا بعد التأكد من إخماد الحريق بشكل نهائي وبدء مرحلة التبريد.
الإجراءات الأمنية والتحقيقات
تلقى اللواء علاء الدين الجاحر مدير أمن المنوفية إخطاراً بالسيطرة على الحريق، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات للوقوف على أسباب الحادث وملابساته.
مراسلات منسوبة لمجتبى خامنئي تثير جدلًا حول مسار التفاوض "الإ...
التوترات العسكرية والسياسية تعيد خلط أوراق المفاوضات الأمريكي...
