أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، جولة تفقدية مفاجئة لعدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للاطمئنان على انتظام سير العمل، وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والوافدين، وضمان الالتزام بالمعايير المعتمدة داخل منشآت الهيئة.
تفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي ومتابعة الأقسام الحيوية
وشملت الجولة تفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي، حيث تابع رئيس الهيئة سير العمل بأقسام الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والأقسام الداخلية، واطمأن على جاهزية الفرق الطبية، وتوافر المستلزمات والخدمات الصحية المقدمة للمرضى، مؤكدًا أهمية الالتزام بأعلى معايير الجودة وسلامة المرضى، وتقديم رعاية صحية متكاملة تليق بالمواطنين.
متابعة خدمات السياحة العلاجية واستطلاع آراء المرضى الأجانب
وخلال الجولة، حرص الدكتور أحمد السبكي على متابعة مستوى خدمات السياحة العلاجية المقدمة بالمستشفى، واستطلع آراء عدد من المرضى الأجانب حول جودة الخدمات الطبية، ومدى رضاهم عن مستوى الرعاية الصحية المقدمة، مؤكدًا أن تطوير منظومة السياحة العلاجية يمثل أحد المحاور الاستراتيجية لعمل الهيئة، لا سيما بمحافظة جنوب سيناء ذات الطابع السياحي العالمي.
أكثر من 3.1 مليون خدمة طبية بمحافظة جنوب سيناء
وأعلن رئيس هيئة الرعاية الصحية أن المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء قدمت أكثر من 3.1 مليون خدمة طبية وعلاجية منذ بدء تشغيلها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، من بينها 1.1 مليون خدمة طبية وعلاجية تم تقديمها بمستشفى شرم الشيخ الدولي، بما يعكس حجم الجهود المبذولة لتلبية احتياجات المواطنين والوافدين.
«نرعاك في مصر» ودعم مكانة مصر في السياحة العلاجية
وأكد الدكتور أحمد السبكي استمرار الهيئة في العمل على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة لأهالي جنوب سيناء، إلى جانب الوافدين الأجانب، وذلك ضمن مشروع السياحة العلاجية «نرعاك في مصر»، بما يسهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة في مجال السياحة العلاجية إقليميًا ودوليًا، ودعم ثقة المنتفعين في منظومة التأمين الصحي الشامل
