أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم 8 ملايين و562 ألفًا و78 خدمة طبية علاجية ووقائية من خلال المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بمحافظة المنيا خلال عام 2025، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لتعزيز منظومة الرعاية الصحية الشاملة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية «مصر 2030».
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن 28 مستشفى بالمحافظة قدمت مليونًا و938 ألفًا و217 خدمة طبية، شملت خدمات العيادات الخارجية، وأقسام الاستقبال والطوارئ، إلى جانب إجراء آلاف العمليات الجراحية والفحوصات المعملية، والموافقة على عدد كبير من قرارات العلاج على نفقة الدولة، فضلًا عن إسهام القوافل الطبية في تقديم خدمات علاجية للمناطق الأكثر احتياجًا.
وأشار إلى استحداث وتطوير عدد من الخدمات الطبية المتخصصة داخل مستشفيات المحافظة، من بينها دعم أقسام الأشعة والعناية المركزة، وإنشاء وحدات جديدة للأطفال والقلب، وتطوير خدمات تشخيص أمراض الشبكية والأورام والكبد والصدر، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.
ومن جانبه، أكد الدكتور محمود عمر عبد الوهاب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مراكز الرعاية الأولية قدمت 6 ملايين و623 ألفًا و861 خدمة طبية من خلال 390 وحدة صحية، شملت خدمات الكشف والعلاج، وصحة الأم والطفل، والصحة الإنجابية، وطب الأسنان، إضافة إلى تنفيذ برامج التطعيمات والمبادرات الرئاسية والخدمات الوقائية.
وأضاف أن الوزارة أولت اهتمامًا خاصًا بتطوير الكوادر الطبية والإدارية من خلال برامج تدريبية متخصصة، إلى جانب تكثيف الحملات التوعوية والرقابية على المنشآت الصحية، بما يضمن الالتزام بالمعايير الطبية واشتراطات الجودة.
وأكدت وزارة الصحة والسكان استمرار جهودها لتطوير المنظومة الصحية بمحافظة المنيا، وتقديم خدمات طبية آمنة وعالية الجودة، بما يعزز ثقة المواطنين في الخدمات الصحية الحكومية
