هنأ الدكتور علاء جودة، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والأستاذ محمد فاروق مبارك، وكيل المديرية، فريق إدارة الجودة بالمديرية بقيادة الدكتور أحمد عطية البرشومي، وفريق العمل المصاحب له الدكتور أحمد الأنصاري والدكتور أيمن العيسوي، بالإضافة إلى الإدارات التعليمية والمدارس التي اجتازت متطلبات الجودة، وذلك بمناسبة صدور قرارات اعتماد 47 مدرسة جديدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ضمن خطة العام الدراسي 2025/2026.
"جودة وفاروق" يُهنأن إدارة الجودة لاعتماد 47 مدرسة جديدة بكفر الشيخ
وأكد وكيل الوزارة، أن هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة المبذولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق معايير الجودة الشاملة، مشيدًا بروح التعاون التي أسهمت في تحقيق هذه النتائج المتميزة.
وجاء توزيع المدارس الجديدة المعتمدة على الإدارات التعليمية كالتالي: 8 مدارس بقلين، 5 مدارس بكل من الحامول والرياض وسيدي سالم وشرق كفر الشيخ، 4 مدارس في دسوق وفوه، 3 مدارس في بلطيم وغرب كفر الشيخ، مدرستان في بيلا ومطوبس، ومدرسة واحدة ببرج البرلس.
وأوضح جودة أن إجمالي المدارس سارية الاعتماد بالمحافظة وصل إلى 402 مدرسة بعد القرارات الأخيرة واستبعاد المدارس المنتهية صلاحيتها (التي تدوم 5 سنوات)، مشيرًا إلى أن المديرية تنتظر نتائج اعتماد 23 مدرسة متبقية. وبذلك يصبح التوزيع الإجمالي للمدارس المعتمدة: شرق كفر الشيخ (62)، سيدي سالم (56)، الرياض (54)، قلين (42)، دسوق (34)، بيلا (30)، بلطيم (27)، غرب كفر الشيخ (24)، الحامول (22)، مطوبس (19)، فوه (14)، سيدي غازي (10)، وبرج البرلس (8). واختتم بتأكيد أن هذا التميز يمثل خطوة هامة نحو تحسين مخرجات التعليم بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية.
