نجحت أجهزة وزارة الداخلية في توجيه ضربة أمنية قاصمة دكت بها معاقل بؤر إجرامية شديدة الخطورة بنطاق عدد من المحافظات، حيث أحبطت محاولة جلب وترويج شحنة ضخمة من المواد المخدرة تخطى وزنها نصف طن، وقُدرت قيمتها المالية بنحو 87 مليون جنيه، فيما لقي عنصر جنائي شديد الخطورة حتفه خلال مواجهة مسلحة مع القوات بمحافظة الجيزة.

الداخلية تضرب أوكار الكيف.. تصفية مسجل خطر بالجيزة وضبط 14 قطعة سلاح ناري
وكانت معلومات وتحريات قطاعي "الأمن العام" و"مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة" بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة والأجهزة المعنية، قد كشفت عن اعتزام عناصر جنائية شديدة الخطورة جلب كميات هائلة من المواد المخدرة المتنوعة وتخزينها تمهيداً لترويجها لحساب بؤر إجرامية، فضلاً عن حيازتهم لأسلحة نارية غير مرخصة لحماية نشاطهم الآثم.
وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بمشاركة قطاع الأمن المركزي، تم استهداف عناصر تلك البؤر بالتزامن في توقيت واحد، وفور استشعار أحد العناصر الخطرة بنطاق محافظة الجيزة للقوات، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما دفع القوات لمبادلته إطلاق النيران، وأسفر التعامل عن مصرعه، وتبين أنه محكوم عليه بالسجن في قضايا "مخدرات، وسلاح ناري، وسرقة بالإكراه".
كما تمكنت الحملات المكبرة من إحكام السيطرة وضبط باقي عناصر تلك البؤر الإجرامية بشتى المحافظات المستهدفة، وعُثر بحوزتهم على كميات ضخمة من المواد المخدرة المتنوعة وزنت أكثر من 500 كيلوجرام، وترسانة أسلحة ضمت 14 قطعة سلاح ناري متنوعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة التحقيق.
