أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن نتائج الحصر العددي الأولية لجولة الإعادة بدائرة الهرم في محافظة الجيزة ضمن انتخابات مجلس النواب 2026، حيث أسفرت النتائج عن تقدم المرشح وسيم كمال عثمان، عن حزب الجبهة الوطنية، والمرشح محمد سلطان، عن حزب مستقبل وطن.
وأوضح القاضي حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن جولة الإعادة شملت 27 دائرة ألغتها المحكمة الإدارية العليا ضمن المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب للفصل التشريعي الثالث، على أن يتم اعتماد النتائج النهائية بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية.
وشهدت هذه الدوائر، التي تضم محافظات منها الإسكندرية، والبحيرة، والجيزة، والفيوم، وأسيوط، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، إقبالاً ملحوظًا من الناخبين، حيث جرت عملية الاقتراع يومي السبت والأحد 3 و4 يناير داخل الدوائر المعنية، على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 10 يناير.
كما أسفر الحصر العددي لجولة الإعادة في دائرة إمبابة بمحافظة الجيزة عن تقدم المرشح وليد المليجي، عن حزب مستقبل وطن، في المقعد المخصص للدائرة، وفق مؤشرات أولية.
وأكدت الهيئة على شفافية سير العملية الانتخابية ودقتها، مع الالتزام بكافة الإجراءات القانونية لضمان صحة النتائج
