بدأ مجلس النواب، اليوم الأحد 11 يناير 2026، في استقبال النواب الفائزين بالجولة الأخيرة من الانتخابات البرلمانية، وذلك في مقر المجلس بالعاصمة الجديدة، حيث تم تنظيم لجان مخصصة لاستقبال النواب الجدد وتسليمهم مستندات العضوية الرسمية.

وأكد المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، أن الأمانة العامة للمجلس تلقت أمس السبت 10 يناير نتائج الجولة الأخيرة من الهيئة الوطنية للانتخابات، التي أعلنت فوز 49 نائباً في الدوائر المتبقية، مشيرًا إلى أن الأمانة بدأت فورًا في تسجيل بيانات الفائزين.

إجراءات تسليم كارنيهات العضوية

وأوضح أمين عام المجلس أن لجان الاستقبال قامت بدعوة النواب الفائزين بالحضور مبكرًا لاستلام كارنيه العضوية واستكمال باقي الاستمارات الخاصة بالعضوية، بالإضافة إلى تسليم التابلت البرلماني وتفعيله، بما يتيح للنواب تلقي وإرسال كافة الأدوات البرلمانية فور بدء الفصل التشريعي الثالث.

ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص مجلس النواب على تسهيل مهام النواب الجدد وتجهيزهم بكافة الأدوات الرقمية والبرلمانية قبل بدء أعمال المجلس رسميًا.

تسليم كارنيهات النواب السابقين

و يُذكر أن الأمانة العامة للمجلس أنجزت خلال الأيام الماضية تسليم كارنيهات العضوية لنحو 496 نائباً من النواب الذين سبق إعلان فوزهم بنظامي الفردي والقائمة، وتم تجهيزهم لاستلام التابلت البرلماني والتعرف على الإجراءات الجديدة.

ومن المقرر أن تستمر لجان الاستقبال يوم الأحد 11 يناير لتسليم باقي النواب كارنيهات العضوية، بما يضمن جاهزيتهم الكاملة لأعمال المجلس بدءًا من الفصل التشريعي الثالث.