استقبلت منال عوض، اليوم، اللواء أحمد الأنصاري، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، لمتابعة عدد من الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة، وعلى رأسها الخطة الاستثمارية، ومنظومة المخلفات الصلبة، ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، إلى جانب ملفات التصالح وتقنين الأوضاع وإزالة التعديات.
نوصى بقراءة :
سعر الذهب اليوم في مصر 25 يونيو 2026.. عيار 21 يتراجع 200 جنيه
متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية 2025/2026
ناقش اللقاء الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026، حيث استعرض محافظ الجيزة جهود تسريع معدلات التنفيذ والانتهاء من المشروعات الجارية في مختلف القطاعات الخدمية. كما تم عرض مقترحات الخطة الاستثمارية الجديدة 2026/2027، مع تحديد أولويات التنمية وفق احتياجات المواطنين وخطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.
توجيهات مشددة لتسريع معدلات التنفيذ
أكدت الوزيرة أهمية الالتزام بالجداول الزمنية للمشروعات الجارية، مع تكثيف المتابعة الميدانية وتذليل العقبات لضمان سرعة الانتهاء من المشروعات وتحقيق أقصى استفادة للمواطنين. وشددت على أن تحسين جودة الخدمات المقدمة يمثل أولوية أساسية ضمن خطط التنمية المحلية في مختلف المحافظات.
مشروعات كبرى بالجيزة في قطاعات حيوية
استعرض محافظ الجيزة عددًا من المشروعات التي تم تنفيذها، أبرزها تطوير المنطقة الصناعية بأبو رواش، وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، إلى جانب مشروعات رصف الطرق وتحسين كفاءة الشبكة المرورية وتطوير المباني الإدارية. كما تم عرض جهود تحسين البيئة ودعم التنمية الاقتصادية المحلية داخل المحافظة.
تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية
و ناقش اللقاء خريطة الفرص الاستثمارية بمحافظة الجيزة في القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية والخدمية، حيث شددت الوزيرة على ضرورة تعظيم الاستفادة من المقومات الاقتصادية المتاحة لجذب المزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة.
تطوير منظومة المخلفات الصلبة والنظافة
تابعت الوزيرة مع محافظ الجيزة ملف النظافة وإدارة المخلفات الصلبة، حيث تم استعراض مشروعات البنية التحتية للمنظومة وتوفير الاعتمادات اللازمة لرفع كفاءة الخدمة. كما تم استعراض تشغيل المدفن الصحي بشبرامنت، وخطط التوسع في مشروعات تدوير المخلفات، إلى جانب رقمنة منظومة جمع ونقل المخلفات باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
التحول الرقمي لتطوير الخدمات الحكومية
و ناقش الاجتماع جهود تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظة، في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتبسيط الإجراءات الحكومية. وأكدت الوزيرة أهمية تزويد المراكز بالأجهزة الحديثة لتسريع استخراج التراخيص وتحسين جودة الخدمات وتقليل زمن تقديمها.
إنجازات مبادرة حياة كريمة في الجيزة
استعرض المحافظ مستجدات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث تم الانتهاء من نحو 800 مشروع داخل المراكز والقرى المستهدفة. وتهدف المبادرة إلى تحسين مستوى المعيشة وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية للمواطنين في الريف المصري.
التصالح وتقنين الأوضاع وإزالة التعديات
ناقش اللقاء ملفات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أراضي الدولة، حيث تم تسجيل أكثر من 206 ألف طلب تصالح، مع الانتهاء من أكثر من 201 ألف طلب بنسبة إنجاز تجاوزت 97%. كما تم استعراض جهود تراخيص المحال العامة وإجراءات تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.
حملات مكثفة لإزالة التعديات
تابعت الوزيرة نتائج الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، مع التأكيد على استمرار الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية والأجهزة الأمنية للحفاظ على حقوق الدولة.
دعم حكومي مستمر لتسريع التنمية
أكدت وزارة التنمية المحلية استمرار تقديم الدعم لمحافظة الجيزة، ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية، بما يحقق تحسين جودة الحياة للمواطنين ودفع مسار التنمية المستدامة
نوصى بقراءة :
