أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان، حتى في حال وجود مطالب أمريكية تدعو إلى ذلك، مشددًا على أن بقاء القوات الإسرائيلية في المناطق التي تصفها تل أبيب بـ"الأمنية" يمثل جزءًا من العقيدة الأمنية الإسرائيلية الحالية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن كاتس قوله إن إسرائيل متمسكة بمواقعها العسكرية في جنوب لبنان، مؤكدًا أن أي ضغوط أو مطالب خارجية لن تؤدي إلى تغيير هذا الموقف.

كاتس: لن نغادر المنطقة الأمنية في لبنان وسوريا

وقال كاتس: "حتى إذا كان هناك طلب أمريكي، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان"، مضيفًا أن إسرائيل لن تغادر ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية" في كل من سوريا ولبنان.

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي أن هذا التوجه يندرج ضمن المفهوم الأمني الذي تتبناه الحكومة الإسرائيلية والمؤسسة العسكرية، مشيرًا إلى أن تل أبيب ترى في استمرار وجود قواتها داخل تلك المناطق ضرورة أمنية واستراتيجية.

وأضاف: "لن نغادر المنطقة الأمنية في سوريا ولبنان. هذا هو المفهوم الأمني الذي نعتمده. نحن لن ننسحب".

تمسك إسرائيلي بالانتشار العسكري رغم الضغوط الدولية

وتأتي تصريحات كاتس في ظل استمرار التوترات الأمنية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وفي وقت تتواصل فيه الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى تثبيت الاستقرار ومنع اتساع نطاق المواجهات في المنطقة.

وتعكس تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي تمسك الحكومة الإسرائيلية باستمرار الانتشار العسكري في المناطق الحدودية التي تعتبرها ذات أهمية أمنية، رغم الدعوات والمطالبات الدولية الداعية إلى خفض التصعيد والالتزام بالترتيبات الأمنية القائمة.

مراسلات منسوبة لمجتبى خامنئي تثير جدلًا حول مسار التفاوض "الإ...

تهريب ستارلينك إلى إيران.. بينيت يكشف تفاصيل عملية سرية